Sunday, January 22, 2012

عمر الشريف في استضافة لجامعة قطر


عمر الشريف فنان موهوب طرق أبواب العالمية وتربع على عرش هوليود، بيّن للعالم بأن الرجل العربي طموح ومثقف و لا يقل موهبة ولا مهارة عن فنانو الغرب ، أعلن فيلم "صراع في الوادي" عن ولادته في عالم الفن فبدأت منها مسيرته، لعب دورا كبير في إثراء الشاشة الفضية والذهبية من خلال 35 فيلما، شارك فيها أمام رواد الفن ومنهم، فاتن حمامة يوسف شاهين وفريد شوقي. اعترضت طريقه عقبات كثيرة إلا أن عشقه لعالم فاق كل شيء.
ظهور فاق التوقعات لطلاب جامعة قطر
          استقبلت جامعة قطر صباح يوم الأربعاء الموافق 26-11-2011 زيارة استثنائية للممثل العربي العالمي عمر الشريف وعلى غير العادة شهد حضوره أكثر من 1000 طالب وطالبة وعلى رأسهم رئيسة الجامعة الدكتورة شيخة المسند وسمو الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني.
ورغم أن القاعة التي تم استدعائه فيها لا تستوعب سوى 400 شخص إلا أن محبين عمر الشريف قهروا الظروف وتواجدوا قبل حضوره منتظرين قدومه بفارغ الصبر والتشوق، فقد نال منهم الفضول لمعرفة آخر ما توصل إليه رائدهم وليسدلوا الستار عن كل ما في جعبتهم من أسئلة أو تعليقات على تصريحاته السابقة منها والحصرية.
بدأ الشريف كلامه بالتعبير عن سعادته البالغة التي يشعر بها  لوجوده في دولة قطر وخاصة لأنّ هناك علاقة محبّة تربط بينه وبين هذا البلد الصّديق وبين أهله وأمير البلاد الموقّر حمد بن خليفة آل ثاني وسيدّة البلاد الأولى موزة المسند.
فاتن حمامة كانت ولا زالت في قلب الشريف
بكل جرأة وصراحة كشف الشريف عما في قلبه من مشاعر تجاه زوجته السابقة فاتن حمامة  فهي حب حياته الأول وزوجته الوحيدة التي لم يفكر في الاقتران بأخرى من بعد انفصاله عنها ولم يحبذ العيش مع غيرها رغم المغريات والفرص والشهرة الذي التي يمتلكها. وأضاف بأن قصة حبه بدأت من فيلم "صراع في الوادي" الذي جمعه بفاتن لأول مرة، وفي تفاصيل حصرية قال بأن في وقت الاستراحة التي كانت تفصل المشاهد التمثيلية جلس بجانب فاتن ووضع يده على يدها ولم يلحظ منها أي حركة تبين استيائها فاقترب منها واقتربت منه هي كذلك، كانت هذه أوضح إشارة تعكس ما في قلب فاتن من مشاعر دفينة تجاه عمر الشريف ومن بعدها بدأت أجمل لحظات العمر إلى أن دخل معها القفص الذهبي وتزوجها.
ترايبيكا 2011 مصدر الهام الشريف وأرقه
أكد الفنان عمر الشريف أنّه لم يسبق له أن شارك بمهرجانات سينمائية سوى مهرجان ترابيكا السينمائي 2009 و2010 وكذلك في العام الجاري، مؤكدا بأن السر يكمن في مدى تقربه من قطر دون غيرها من الدول، فهو مصدر إلهامه وكان رفضه لكل الدعوات التي تتقدم بها الدول الأخرى خير برهان على صدق مشاعره.
و الجدير بالذكر أن  الشريف سيشارك في هذا العام بفيلم له مكانة خاصة عنده ألا وهو "مواطن مصري" الذي تم إخراجه سنة 1992.
وعلى الصعيد الآخر كان مهرجان ترابيكا هذا العام مصدر أرق للفنان عمر الشريف، فبالرغم من اللحظات الجميلة التي قضاها وسط معجبيه إلا انه فقد السيطرة على غضبه بعد حالة الاستفزاز التي تسببت فيها المذيعة عائشة الدوري والتي دفعت به إلى صدّها بأوراق على كتفها مما اُثار عليه هجوم صحفي شرق أوسطي.
وعلى لسان المتحدثة باسمه أعترف الشريف بأنه أخطأ بفعلته، وأضافت أنّه  فقد توازنه نظراً لكبر سنه بعدما تجاوز سن الثمانين عاماً. لمزيد من التفاصيل: http://www.youtube.com/watch?v=RtWLa9TVWDc
عدد كبير من معجبين عمر الشريف تواجدوا في المؤتمر الصحفي.               عمر الشريف أثناء المؤتمر الصحفي في جامعة فطر
 

  


.



No comments:

Post a Comment