Wednesday, December 14, 2011

الجزيرة في الذكرى 15 لانطلاقتها ما قدمت و ما سوف تقدم



في مساء يوم الاحد من تاريخ 30/10/2011 قامت شبكة الجزيرة بمؤتمر صحفي لإطلاق احتفالات الجزيرة بالذكرى وبالتعاون مع وزارة الثقافة و التراث.

ضم المؤتمر الصحفي كل من مدير العام الجديد لشبكة الجزيرة الشيخ أحمد بن ثامر ال ثاني و وزير وزارة الثقافة و التراث الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري.

ومن اهم النشاطات التي أعلن عنها والتي سوف تقوم بها الجزيرة بالتعاون مع وزارة الثقافة و التراث هي :

دراسات حول تأثير قنوات الجزيرة وسوف تقام احتفالية تحت شعار شاعر الحرية بأشراف المري و يشاركه شعراء من مختلف الوطن العربي ولقد تم اختيار اثنا عشر شاعرا و فرقة موسيقية من تونس.

وسوف تكون هناك مسرحية مرمرة يشرف عليه سالم الجحوشي و هذه المسرحية عبارة عن تلخيص لما حصل لسفينة مرمرة التي كانت متجها الى غزة وشارك فيها كل من ممثلين تركيين و عرب.

و إصدار كتاب الجزيرة قصة نجاح يحتوي على كتابات لأشخاص مشهورين و للعاملين في الجزيرة و يحتوي الكتاب على صور و قصص حصريه تعرض لأول مره بالعربي والانجليزي و كتاب شهر في ضيافة القذافي و يحكي هذا الكتاب قصة اعتقال طاقم الجزيرة من قبل القذافي و سوف يكون جاهزا ليباع في معرض الكتاب و سوف يكون بالنسختين العربية و الاجنبية .

كما أن مركز الجزيرة للتدريب سوف يقدم دورة بالتعاون مع الجزيرة ويضم لجنة تحكيم من داخل اجزيرة وسوف يتم منه اختيار وجوه جديدة لتلفزيون الجزيرة.

وفي نهاية الاحتفال اتيح للصحفيين مجال لطرح الاسئلة و جاءت الاسئلة تساؤلات عن الادراة الجديدة للجزيرة و نظرت المدير العام لهذه القناة كمواطن قطري وعن تعاون الجزيرة مع وزارة الثقافة و الفنون.

No comments:

Post a Comment