Sunday, December 11, 2011

عمر الشريف حب من الزمن الجميل





ابن خلدون يكتض بالجمهور
نظم قسم الاعلام في جامعة قطر لقاء مع فتى الشاشة الأول ودنجوان الشاشة العالمية (عمر الشريف)، وذلك يوم الاربعاء ٢٦ اكتوبر في قاعة بن خلدون التي قد ازدحمت ولاول مرة بهذا العدد الكبير من الشخصيات الهامة كسعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس هيئة متاحف قطر والسيدة شيخة المسند رئيس جامعة قطر وكذلك السيدة اماندا بالمر المدير التنفيذي لمهرجان ترايبكا السينمائي، و بالاضافة الى جمهور غفير ظل الكثير منه واقفا لحضور هذا اللقاء، وأثناء دخول الشريف هذا الرجل الرومانسي من الزمن الجميل تعالت تصفيقات الحضور احتفاءاً به وبتاريخه العظيم . دار اللقاء عن كثير مايخص الشريف من حياته الشخصيه والعائليه والفنيه والعالميه والسياسيه، وتميزت تصريحاته و أجوبته بصراحة و جرأة بالإضافه إلى روحه المرحة.


الشريف :" انا بجي مش عشان المهرجان , انا بجي عشان بحب البلد دي"


اكد الشريف بانه لا يذهب للعديد من المهرجانات العربية والعالمية، لكنه حضر الى مهرجان ترايبكا حبا في دولة قطر وحاكمها سمو الأميرحمد بن خليفة آل ثاني وحرمه سمو الشيخة موزا بنت ناصر المسند. وقد ذكر بأنه تعرف عليهم في لندن عندما أتصلت به الشيخه موزا ودعته للعشاء في أحد فنادق لندن، و هناك قابلها وكان معها سمو الأمير حمد آل ثاني ولم يكن معهم أي حراسه، وعبر عن فرحته الكبيره بذلك قائلاً:" أنا بحب الأمير والمدام بتاعتو"

حب من الزمن الجميل

الشريف : "عمري ما تجوزت وعشت مع وحده ثانيه" كثيرا منا مايربط أسم فتى الشاشه الأول عمر الشريف بسيدة الشاشه العربيه فاتن حمامه فقد اعتادهما المشاهد على أنهم أجمل ثنائي رومانسي، و كان أول تعارف لهما في فيلم "صراع في الوادي" وقد وصفها قائلاً :" هي ست جميله وحلوه ولطيفه ومش قليلة الأدب "، و بدأت قصة حبهم عندما سافروا إلى أسوان لتصوير مشاهد من الفيلم حيث ركب الثنائي الحنطور-عربة حصان- رأى الشريف يد فاتن على الكرسي بجانبها فمد يده قليلا جانب يدها ولكنها لم تحرك يدها فعاد الكره مرة أخرى و مد يده أقرب قليلاً فأستجابت له ومدة يدها. تزوج الثنائي بعد الفيلم ولكن هذا الزواج لم يدم رغم أنه أستمر 12 سنه، فكان الشريف مرتبطاً بأفلام خارج مصر أما فاتن كانت تزوره من الوقت لأنها لا تريد ترك عملها في التمثيل، وهكذا انفصلا حيث كان عمره آنذاك 35 سنه ، ومن ثم قضى معظم حياته وحيداً في الفنادق ولم يستطع ان يتزوج أو يعيش مع غيرها مؤكداً : "عمري ما تجوزت وعشت مع وحده ثانيه"، و أنه عندما ينظر إلى أي امرأه أخرى يقارنها بفاتن ويقول : "فاتن أحلى" ، وهكذا قضى معظم حياتة في الفنادق. وقد أثمر هذا الحب والزواج ابنهما طارق الذي يبلغ من العمر الآن 55 سنه ولديه من الأحفاد 3 أولاد حيث أنه متعلق بأحفاده كثيرا وخصوصا ان سوف تأتيه حفيدة بنت الذي كان ينتظرها طيلة حياته ، و أنه كان يتمنى أن تأتيهم بنت لكي يجلس معاها ويدلعها.

أسرار الشريف وأسباب عالميته

قد أفشى الشريف عن بعض من أسراره العالمية التي لم يعرفها الكثير من جمهوره مسبقاً، وصرح عن سر أختفاء الشامه التي في وجه حيث أنه أضطر إلى إزالتها للقيام بأول أفلامه الذي نقله إلى العالمية وهو فيلم "لورنس العرب"، مما أدى إلى زعل الشعب المصري الذي كان يحبها فقالوا له: "الله فين الحسنه الحلوه بتاعتك ! ". ومن بعد ذلك قام الشريف بالعديد من الأفلام العالمية، وما سَهَل إليه الوصول إلى العالميه هو اتقانه لعدة لغات منها الفرنسيه والانكليزية والأمريكية والعربية و أيضاً الألمانيه حيث أنه قام في أحد أفلامه بدور شخص ألماني يهودي. وتيمناً بالشخصية المشهورة عمر المختار أختار أسمه إلى عالم الفن منذ أول فيلم مصري له، وأضاف إليه "الشريف" لسهولته حتى أصبح معروفا في الغرب بأسم الشريف. و أوضح الشريف سبب أتصاله لرئيس وزراء إسرائيل مناحيم بيغن ، عندما طلب منه الرئيس الراحل أنور السادات الذي كانت تربطه به علاقه حميمه جداً بأن يتصل بإسرائيل ليسألهم عن كيف سيكون استقبالهم عند زيارته لهم ، وذلك لما للشريف من علاقات مع أمريكان ومنهم من أصله يهودي بسبب عمله في هوليوود ، وعندما أجرى الشريف أتصاله مع بيغن أجابه :"سوف نستقبله كالمسيح".




اعداد : زهره عزيز , فاطمه الكواري , نور المهندي

No comments:

Post a Comment