Saturday, December 17, 2011

الجزيرة 15 عام من العطاء المميز


كتب بواسطة / هالة فيصل – عائشة الخليفي
الجزيرة 15 عاما من العطاء المميز
منذ بداية تاسيس الجزيرة سنة 1996م، كان معظم الناس متوقعين من هذه القناة العلو و الشأن و الهيمنا على الاعلام العربي، و سيكون لها تأثير كبير على الشارعين العربي و العالمي، و بالفعل هذا ما تحقق لها بعد مرور الأيام و السنين، و اليوم نحتفل مع الجزيرة بمرور 15 سنة على تأسيسها.
رفعت قناة الجزيرة شعارها مع بداية انطلاقتها، ألا وهو ( الرأي و الرأي الآخر ). لم تكن البداية لها متواضعة كما كان يتوقع الكثيرون، بل كانت قوية و مؤثرة. فهي تتناول القضايا المغيبة عن الشارع العربي، و الحساسة. فهي تتميز عن وسائل الاعلام الآخرى، التي لا تستطيع ان تتطرق إلى مثل هذه القضايا. وهو ما كان جديداً على العمل المهني في مضمون ومحتوى الاعلام العربي.
فمع مرور خمس سنوات من تأسيس الجزيرة أصبح العالم العربي ينظر لها بصورة مختلفة لأنها كانت بمثابة ثورة على الاعلام الرسمي، وبعد مرور عشر سنوات أصبحت الجزيرة شبكة اعلامية كبرى تتكون من عدة مؤسسات، واليوم تحتفل الجزيرة بمرور 15 سنة بعد ان وصلت الى مرحلة العالمية.
نهنئ الجزيرة بمرور 15 سنة على انطلاقتها، و إلى المزيد من التقدم و الانجاز و التفوق في مجال حرية الرأي. ولابد من الاشارة هنا إلى سمو أمير دولة قطر الذي كان من الداعمين للجزيرة عند تأسيسها وهو الحاكم العربي الوحيد في تلك الفترة الذي أخذ على عاتقة الأصرار على نشر حرية التعبير كثقافة أساسية في أعلامنا العربي.
وفي الختام لابد من الأشارة إلى كلمة الشيخ أحمد بن جاسم التي وجهها إلى العاملين في الشبكة بعد تعيينة مديراً عاماً لها، و أكد فيها على "ضرورة البقاء حامين لمكانة الجزيرة ودورها في أن تظل في الطليعة، تقدم الخبر الموثوق بتجرد، وتغطي الميدان بشجاعة، وتثري الشاشة بالتحليل ضمن سياسة الرأي والرأي الآخر، وتكون بحق صحافة في العمق لايغيرها الزبد".

No comments:

Post a Comment